عالمي، 22 ديسمبر 2025 – انضمت Bitget واليونيسف معًا لتمكين الفتيات الشابات في كمبوديا من الاستعداد للازدهار في الاقتصاد الرقمي من خلال نقطة دخول غير متوقعة: تطوير ألعاب الفيديو. تم تطوير تحالف Game Changers من قبل مكتب الابتكار في اليونيسف، وهو مبادرة مصممة مع الفتيات ولأجلهن، حيث يكتسب الشباب في جميع أنحاء البلاد خبرة عملية في البرمجة، وسرد القصص، والتصميم ومفاهيم الثقافة المالية، وهي مهارات حاسمة للنجاح في المشهد التقني سريع التطور في جنوب شرق آسيا.

على الرغم من الطلب المتزايد على المواهب الرقمية، لا تزال الفتيات والنساء ممثلات تمثيلاً ناقصًا في مجالات التكنولوجيا. تحد الحواجز الهيكلية من الوصول إلى اكتساب المهارات الرقمية والشبكات المهنية وأدوات التكنولوجيا الناشئة. تعمل اليونيسف والشركاء على تغيير هذا الوضع.

بدعم من Bitget، أكبر بورصة عالمية، إلى جانب تحالف ألعاب الفيديو العالمي ومؤسسة Micron، تعمل اليونيسف على توسيع نطاق برامج التعلم الرقمي الشاملة التي تركز على الشباب والمصممة لبناء الثقة والقدرة والمرونة الاقتصادية طويلة الأجل. زار Ignacio Aguirre، مدير التسويق الرئيسي في Bitget، كمبوديا لتجربة مشتركة مع المعلمين والطلاب المشاركين في التحالف.

شملت الزيارة وقتًا مخصصًا مع أحد فرق كمبوديا الفائزة من أول UNICEF Game Jam عالمي، وهو هاكاثون افتراضي ربط المبدعين الشباب من البلدان الثمانية المشاركة في التحالف. برزت كمبوديا كواحدة من أقوى المشاركين، حيث حصلت على أربع من فئات الجوائز العالمية السبع.

"ألهمني التصميم والموهبة التي رأيتها من الشباب في كمبوديا. في Bitget، نؤمن بأن الجميع يجب أن يكونوا مجهزين للمشاركة في العالم الرقمي، من البرمجة والتصميم إلى المجالات الناشئة مثل البلوكشين. يسعدني أن أرى هذا الجيل من المبدعين الرقميين الشباب يشحذون مهاراتهم للمساعدة في تشكيل مستقبل رقمي شامل وعادل ومزدهر"، قال Ignacio Aguirre.

في تبادل بين الأجيال للرؤى والخبرات، شارك المشاركون عمليتهم الإبداعية، والقصص المشبعة بالثقافة والمجتمع التي ألهمت ألعابهم، والمهارات التي يفخرون بإتقانها. "بالإضافة إلى تعلم كيفية كتابة الكود، تعلمنا كيفية الرسم، وكيفية تطوير خطوط القصة، وإيجاد حلول عندما نواجه مشاكل، والدراسة لفهم تلك المشاكل خطوة بخطوة. تعلمنا أيضًا كيفية العمل في فرق وفهم بعضنا البعض بشكل أفضل بكثير. قبل المشاركة في Game Changers، كنت أعتقد أن الألعاب مخصصة للترفيه فقط. الآن أرى أنها يمكن أن تحل مشاكل حقيقية. أريد الاستمرار في بناء أشياء تجعل الحياة أفضل لمجتمعي"، قالت Rachna، مبدعة شابة في مجال الفيديو تبلغ من العمر 16 عامًا من مقاطعة Takeo وعضو في Green Ever، وهو فريق فائز في UNICEF Game Jam العالمي.

خلال National Game Jam في بنوم بنه، الذي استضافته اليونيسف ووزارة التعليم والشباب والرياضة الكمبودية (MoEYS) بشكل مشترك، عرض أكثر من 600 طالب (أكثر من 65 في المائة منهم فتيات) تتراوح أعمارهم بين 10 و 18 عامًا من 14 مدرسة عبر 11 مقاطعة وقدموا ألعاب الفيديو الأصلية الخاصة بهم إلى لجنة من الخبراء، بعد رحلة تعليمية مخصصة مدتها ستة أسابيع. استندت مشاريعهم إلى تجارب شخصية وقضايا تؤثر على مجتمعاتهم، مما يوضح دور التكنولوجيا الإبداعية في تزويد الشباب ليصبحوا حلالين للمشاكل ومبدعين رقميين.

"كل عام، تفوت ملايين الفتيات حول العالم الفرص في الاقتصاد الرقمي لأنهن يفتقرن إلى الوصول إلى المهارات والشبكات اللازمة للازدهار. في كمبوديا، تعمل أساليب التعلم المبتكرة مثل تطوير ألعاب الفيديو على كسر الحواجز ودفع الشمول الرقمي والثقة في طلابنا، بغض النظر عن جنسهم. يكتشف الشباب، بما في ذلك أولئك من المناطق التي يصعب الوصول إليها، أنهم ينتمون إلى هذه المساحات وأن أفكارهم مهمة"، قال الدكتور Will Parks، ممثل اليونيسف في كمبوديا.

"تضع هذه المبادرة الفتيات في مركز التحول الرقمي في كمبوديا. إنها تمكنهن من أن يصبحن مبدعات ومبتكرات وقائدات في العصر الرقمي من خلال القضاء على الفجوات بين الجنسين في التعليم الرقمي وضمان الوصول العادل إلى فرص التعلم الحديثة. من خلال البرمجة وحل المشكلات والعمل الجماعي، تبني الفتيات مهارات التفكير النقدي والقيادة والمعرفة الرقمية التي تعدهن للمساهمة بشكل هادف في التنمية الوطنية. الفتيات اللاتي يصممن الألعاب اليوم هن مهندسات البرمجيات المستقبليات ورائدات الأعمال الرقمية والقادة التقنيون الذين سيقودون التقدم الاجتماعي والاقتصادي في كمبوديا"، قال سعادة الدكتور Kim Sethany، الأمين الدائم للدولة في MoEYS.

على المستوى العالمي، يهدف التحالف إلى الوصول إلى 1.1 مليون شخص عبر اثني عشر دولة بحلول عام 2027، مما يساهم في طموح اليونيسف العالمي لتوسيع فرص التعلم وبناء المهارات للفتيات. تستمر المبادرة في النمو بدعم من الحكومات والمجتمع المدني وشركاء القطاع الخاص.

ملاحظة للمحررين

أصول الوسائط المتعددة متاحة X.

يعتمد تحالف UNICEF Game Changers على عمل اليونيسف الحالي في تزويد الفتيات بالمهارات الرقمية ومهارات القرن الحادي والعشرين من خلال مبادرة Skills4Girls.

حول Bitget

تأسست في عام 2018، Bitget هي أكبر بورصة عالمية (UEX) في العالم، تخدم أكثر من 120 مليون مستخدم مع إمكانية الوصول إلى العملات المشفرة والأصول الرقمية وأدوات التداول المدعومة بالذكاء الاصطناعي عبر سلاسل الكتل الرئيسية. يشمل نظامها البيئي Bitget Wallet، وهو تطبيق مالي يومي يستخدمه أكثر من 80 مليون شخص. تعمل Bitget على تعزيز تبني العملات المشفرة العالمية من خلال الشراكات مع LALIGA و MotoGP™ واليونيسف.

حول مكتب الابتكار في اليونيسف

يتماشى مكتب الابتكار في اليونيسف مع شبكة عالمية من المفكرين والممكّنين والفاعلين لتحديد وتسريع توسيع نطاق الحلول والنهج المبتكرة حقًا التي تعالج التحديات العالمية التي تؤثر على حياة الأطفال.

المصدر: Bitget

قدم بيانك الصحفي حول البلوكشين والعملات المشفرة هنا.

إخلاء المسؤولية: هذا بيان صحفي، مقدم من الشركة / ممثل الشركة. لا تؤيد AlexaBlockchain أو تضمن أو تتحمل المسؤولية عن المحتوى أو الدقة أو الجودة أو الإعلان أو المنتجات أو المواد الأخرى المعروضة في هذا المنشور. يُنصح القراء بإجراء العناية الواجبة الخاصة بهم قبل اتخاذ أي إجراءات تتعلق بالشركة المذكورة هنا. تخلي AlexaBlockchain صراحةً مسؤوليتها عن أي أضرار أو خسائر، سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة، تنشأ عن أو تتعلق باستخدام أو الاعتماد على أي محتوى أو سلع أو خدمات مشار إليها في هذا البيان الصحفي.